منتدى مصراوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ما رايك فى الكتب؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد زايد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
احمد زايد

ما رايك فى الكتب؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما رايك فى الكتب؟   ما رايك فى الكتب؟ Icon_minitimeالثلاثاء 04 ديسمبر 2007, 11:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو منكم قراءة الموضوع الى اخره حتى و ان اثقلت عليكم لانى اريد لكم حقا الاستمتاع بما استمتع به انا عندما اقرأ شيئا
اريد ان اقول لكم ان للكتب متعتها الخاصة فمثلا هل منكم من يقرأ سلسلة هارى بوتر اعتقد ان معظمكم قد قرأه و بالتأكيد استمتعتم به كما انا استمتعت به انا ايضا
فأنا اعرف البعض عندما ينزل اى جزء من اجزاء الكتاب يهرولون لشراءه ولا يرتاحون الا عندما ينهونه تماما و عندما يقراءوا لا يستمعون الى احد بل و يتجاهلون من ينادوهم احيانا من شدة الاعجاب و الرغبة فى معرفة الاحداث القادمة
اذا فانتم جميعكم تستطيعون القراءة و الصبر على ما يكتب و حتى ان كان الكتاب كبيرا (فهارى بوتر اخر جزء له حوالى 600 صفحة و ربما اكثر) فقد قرأت جزءا من كتاب 200 يوم حول العالم لانيس منصور و هو مشيق و لكننى لم اكمله بعد و اتوق الى اكماله كما تتوقون انتم لقراءة الجزء السابع من هارى بوتر (او اى كتاب اخر تحبونه)
لذا فتعالوا معى لنعقد اتفاقا لنقرأ قدر ما نستطيع (أنا لست من اسرة القراءة للجميع) .......... فهل تعرفون ان الاجانب يقرأون حوالى 30 كتابا فى السنة و نحن لا نقرأ سوى النكت و اخبار الفنانيين ..........هل تلاحظون الفرق الكبير
انا لا اقول اننى اقرأ فى كل وقت و لكن احاول بقدر المستطاع فالعلم سلاح و قوة و عندما نقرأ شيئا و نحس انه مفيد فمن الممكن ان نكتبه هنا ليعرف الاعضاء تلك المعلومات او نذكر اسم الكتاب لنقرأه جميعا ان كان شيقا
و فى نهاية الامر القرار يعود لكم و لكن قبل الرد على موضوعى(و ان كنتم تريدون الرد بالسوء عليه) ارجو ان تتفهموا ما كتبته جيدا فكل كلمة تعنى شيئا و ايضا تركيزى على كتاب هارى بوتر تمعنوا فيما كتبته و اعرفوا مغزى ما تقرأونه من السىء و المفيد وما يريده كاتب الكتاب ان تتعلموه و ان يرسخ فى اذهانكم ..........تمتعوا كما تريدون اثناء قراءته و لكن بعد ذلك اعمل فى تشغيل عقلك لتفهم المغزى الحقيقى
ارجو ان تتفهموا ما كتبته و من ادرك المغزى ارجو منه اخبارى و معذرة ان كانت طريقتى لا تعجبكم اما انا فأحبها لان اللغة العربية هى لغتى الاصلية و الكل سيتحدث بها يوم القيامة
شكرا لكم ايها القراء الكرام المتفهمين
https://masrawia.own0.com
مــداد
مشرف
مشرف
مــداد

ما رايك فى الكتب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما رايك فى الكتب؟   ما رايك فى الكتب؟ Icon_minitimeالثلاثاء 11 ديسمبر 2007, 10:18 pm

معك حق أخي

مثلا في مدينة الضباب لندن في باصاتها ومترو أنفاقها ترى الجميع مستغرقين في القراءه

حتى قيل اذا رايت احدهم وهو غير ممسك بكتاب ستستنتج انه عربي

ولكن عسى ان يكون في الاجيال القادمه خيرا

سلمت يداك آدمن

ما رايك فى الكتب؟
صفحة 1 من اصل 1